الأخبار

الفيصل تفتتح ورشة عمل للمرأة و الطفل والبيئة في محرم القادم - الجزيرة

28/02/1437

تفتتح صاحبة السمو الملكي الأميرة لولو الفيصل نائب رئيس مجلس الأمناء في الثامن من محرم القادم ورشة العمل الاولى للمرأة والطفل والبيئة التي تشرف عليها جمعية البيئة السعودية تحت شعار نحو منزل صحي بيئي بشراكة استراتيجية مع منظمة الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية.

ويشارك في ورشة العمل التي تعد أحد برامج البرنامج الوطني للبيئة والتنمية المستدامة» بيئتي علم اخضر وطن اخضر «متحدثون وخبراء عالميون واكثر من 1000 مشارك ، وقطاع من مختلف التخصصات البيئية للحديث عن النتائح التي يمكن ان تتحقق من خلال دمج المرأة والطفل في العمل البيئي ،و يتحدث في جلسات العمل وزراء وصناع قرار من داخل المملكة وخارجها من اجل الوصول الى توعية بيئية مستدامة تخدم الفرد والمجتمع.

وتتناول ور شة العمل الاولى اهمية مشاركة المرأة من اجل غرس الثقافة البيئية في الاسرة،

كما تتضمن ورشة العمل 50 محوراً من ابرزها الاقتصاد الاخضر و التسوق الأخضر والملابس المستدامة الخضراء، وتصميم المنزل والديكور الاخضر والمفروشات الخضراء. وتطبيق تكنولوجيا منزلية خضراء من خلال تطبيق اعادة الاستخدام والتدوير.

وتنظم الورشة مجموعات عمل مصغرة عن المياه والطاقة وكفاءة استخدامها والمحافظة على البيئة المنزلية والمحافظة على المصادر الطبيعية والصحية وأنماط الاستهلاك المستدام.

كما تتطرق الورشة الى مواصفات المنزل البيئي المستدام، اضافة الى محاور تتعلق بالبيئة وصحة الطفل والبيئة والصحة والإسعافات الاولية.

وشددت نائب رئيس مجلس ادارة جمعية البيئية السعودية رئيسة ورشة بيئة عن المرأة والطفل الدكتوره ماجدة أبوراس، أن ورشة العمل البيئي يؤكد أهمية الاهتمام بعلاقة المرأة بالبيئة وهو ما يعكس علاقتها بالمجتمع والمحافظة عليه.

 


العودة الى قائمة الأخبار