الهيكل الاداري

لقد تم اعداد الهيكل الاداري لجمعية البيئة السعودية بشكله الحالي لكي يتماشى مع متطلبات استراتيجية الجمعية ورؤيتها بأن تكون مؤسسة وطنية رائدة لها مساهمة فاعلة في تحقيق التنمية المستدامة في المملكة العربية السعودية وان تكون قادرة على استيعاب التغيرات الحاصلة على الصعيدين الوطني والدولي في مفهوم ومتطلبات المحافظة على البيئة من اجل تحقيق التنمية المستدامة وما تتطلبه هذه التغيرات من ضرورة اعادة هيكلة الجمعية وتنظيم البنية الداخلية لها.

كما تم تصميم الهيكل الاداري للجمعية باستخدام مفاهيم دولية حديثة متطورة مغايرة للمفاهيم التقليدية.  ويمثل العمل به نقلة نوعية في عمل جمعية البيئة السعودية ونقلها من مستوى جمعية صغيرة مبنية على نظام اللجان التقليدي تنفذ نشاطات بمستوى فعاليات محدودة المدة والفاعلية يمول كل منها بشكل فردي الى مؤسسة قوية قائمة تنفذ برامج مستمرة لها نشاطات دائمة يتم قياس فاعليتها بشكل دوري ومستديمة الموارد المالية.

ان العمل بهذا الهيكل يرفع مستوى الجمعية الى مصاف الجمعيات الدولية غير الربحية ونحذو بذلك حذو الدول المتقدمة في آلية ادارة الجمعيات الأهلية ونقدم بذلك نموذج للعمل المؤسسي غير الربحي ليس فقط على المستوى الوطني أو الاقليمي بل على المستوى الدولي أيضا.

الهيكل الاداري لجمعية البيئة السعودية(الإدارة العامة)